Articles | تطوير الذات

مهارات مطلوبة بشكلِ كبير في مجال العمل الحر

reads : 2119
فاتن راشد
2021-02-11 17:37:31
مهارات مطلوبة بشكلِ كبير في مجال العمل الحر

قام موقع العمل الحر الأشهر upwork بإصدار قائمة تحتوي على أكثر المهارات نمواً في مجال العمل الحر سنوياً.

تعتبر هذه القائمة مصدراً ممتازاً لمن يسعى لتطوير مهاراته والتأكد من أن لديه ما يلزم من مهارات لكي ينجح في سوق العمل الدائم التجدد. وهنا قامت الكاتبة بجمع مجموعة من الدورات الموجودة على منصة edx التي تهدف إلى مساعدتك في اكتساب وتطوير بعض من المهارات الموجودة في القائمة وهي كالتالي:

مهارة التعلم العميق*: العمل في المشاريع يحتاج لوجود كمية هائلة من البيانات، وذلك لضمان اتخاذ قرارات سليمة. لذا فالعمل ضمن أطُر التفكير العميق يعتبر جزءاً مهماً من مهنتك كعالم بيانات.

Pytroch هي مكتبة تعلم آلي مفتوحة المصدر، توفر القدرة على حساب المصفوفات والمتجهات، وتوفر ميزة الشبكات العصبية*.

تم انشاء Pytroch من قبل فريق الذكاء الإصطناعي الخاص بـ فيسبوك، كما يستخدم Pytroch بشكلٍ أساسيِ في إدارة أطُر التفكير العميق.

Keras هي واجهة تطبيقات مستخدم (API) عالية المستوى تُستخدم لبناء وتطوير أساليب التعلم العميق المستخدمة في إنشاء نماذج للبرمجيات الأولية، الأبحاث المتقدمة، والإنتاج.

وفقاً لموقع Tensorflow.org فإن Keras لها عدة مميزات رئيسية ومنها كونها سهلة الاستخدام. دورات

edx: 1-التعلم العميق مع بايثون و Pytroch من BMI 2-أساسيات التعلم العميق مع Kerasمن BMI. يمكنك رؤية المزيد من دورات Tensorflow.  

*التعلم العميق هنا هو أحد مجالات الذكاء الإصطناعي، ويقصد به تمرين الآلة (الحاسوب) كيف تعلم نفسها بنفسها. **الشبكات العصبية

-تسمى أيضاً العصبونية- وهو نظام حوسبة تم تصميمه لمحاكاة طريقة تحليل خلايا الدماغ البشري في معالجة المعلومات.  

مهارة الإستدلال والنماذج الإحصائية تعتبر هذه المهارة لا غنى عنها في مجال تحليل البيانات المتأثرة بالفرص.

ولذلك فهي جزء رئيسي من مهنة علماء البيانات، كونهم مختصون بجمع البيانات من عدة مصادر ومن ثم تحليلها.

تعرف على كيفية صناعة التنبؤات باستخدام النماذج، وكيفية استخدام النماذج في جمع البيانات من المصادر المختلفة. دورة edx: علم البيانات: الإستدلال والنماذج

–جامعة Harvard يمكنك رؤية المزيد من دورات علم البيانات.

  لغة MATLAB MATLAB هي لغة برمجية تُستخدم في معالجة المصفوفات. تمثيل البيانات وإجراء العمليات الحسابية المعقدة. تعرف على كيفية كتابة الدوال، حساب المتجهات والمصفوفات، وتعرف على كيفية إنشاء عرض رسومي للنتائج.

كما يمكنك استكشاف طرق تساعدك في تنظيم عملك مستخدماً النصوص والدوال لتطوير إنتاجيتك. دورة edx: MATLAB و Octave للمبتدئين من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا EPFL يمكنك رؤية المزيد من الدورات في مجال تمثيل البيانات.   مايكروسوفت آزور (Microsoft Azure): قامت مايكروسوفت بإنشاء آزور لتوفير الحوسبة السحابية لاستضافة المواقع الإلكترونية، الأنظمة الوهمية، خدمات التطبيقات، تخزين الملفات، إدارة البيانات، التحليلات وغيرها. يقدم آزور حلولاً لإدارة ومعالجة البيانات الضخمة المخزنة سحابياً كما يتطرق إلى مواضيع مختلفة منها: تعلم الآلة، تدفق التحليلات، وخدمات الذكاء الإصطناعي وكل هذا يمكن إدارته عبر بوابة آزور المركزية. دورة edx: تنظيم البيانات الضخمة باستخدام آزور مايكروسوفت. يمكنك رؤية المزيد من دورات البيانات الضخمة و دورات الحوسبة السحابية.  

Share